إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس التركي: “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تصبح عمياء عندما يكون القتلى مسلمون”

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: “رأينا مرة أخرى كيف أن الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية تصبح عاجزة وظيفياً وعمياء عندما يكون القتلى مسلمون”.

أضاف أردوغان: “من الضروري الآن تحديث الهيكل الذي نشأ بعد الحرب العالمية الثانية، وينبغي تغيير نظام العضوية الدائمة وحق النقض في الأمم المتحدة”، وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وزاد قائلاً: “لا يمكن ترك مستقبل العالم وحياة الشعوب تحت رحمة 5 دول تملك حق الفيتو في مجلس الأمن”. وتابع: “غزة أرض فلسطينية قبل كل شيء، وعلى الولايات المتحدة تقبّل هذا الأمر”، وتابع كلامه: “من غير الممكن التفاهم مع بايدن إذا كانت لديه مقاربة تفيد أن غزة أرض لإسرائيل والمستوطنين المحتلين وليست للشعب الفلسطيني”.

أكمل الرئيس التركي: “ليس من الممكن اتخاذ مبادرات أو وضع خطط رغمًا عن تركيا في هذه المنطقة، فمواقفنا وقيمنا ومبادئنا واضحة”، مضيفًا: “تركيا دولة رئيسية في حل مشاكل المنطقة، وهي من قدمت المقترحات الأكثر قابلية للتنفيذ فيما يتعلق بحل الأزمة الراهنة”.

وواصل قائلاً: “ليست هناك أرضية تخدم السلام أكثر من عقد اجتماع يشارك فيه كافة أطراف المنطقة، بمن فيهم أطراف الحرب”، موضحًا أنه “رغم تنافس حكومات دول على معانقة الإدارة الإسرائيلية من أجل مصالحها الإمبريالية، إلا أن إسرائيل باتت دولة قاتلة للرُضع في نظر الشعوب”، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى