إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس الأوكراني يبرم اتفاقًا مهمًا مع فرنسا لتدريب طيارين وروسيا تصعد في أوديسا

شهدت منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا هجمات جوية من جانب روسيا، استهدفت بشكل خاص محيط مدينة إيزمائيل على نهر الدانوب، وفقًا لتصريحات الحاكم المحلي. أكدت القوات الأوكرانية أنها تمكنت من إسقاط 17 طائرة مسيرة خلال هذه الهجمات. وذكر الحاكم أن هذه الضربات الروسية تسببت في تضرر مستودعات ومباني إنتاج وآليات زراعية في عدة بلدات في المنطقة، وأدت إلى اندلاع حرائق.

من جانبها، أعلنت قيادة العمليات في جنوب أوكرانيا عن هجوم كبير باستخدام طائرات مسيرة على بنى تحتية مدنية في منطقة الدانوب.

في السياق نفسه، ذكرت موسكو أنها دمرت أربع زوارق عسكرية سريعة تحمل جنودًا أوكرانيين في البحر الأسود، وأعلنت عن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة كورسك الروسية.

تشهد المنطقة تصاعدًا في الأحداث، حيث يستمر التصعيد العسكري بين روسيا وأوكرانيا. وفي سياق متصل، عيّن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي رستم أوميروف وزيرًا للدفاع، في خطوة تهدف إلى تجديد النهج والتفاعل مع الجيش والمجتمع.

الرئيس الأوكراني يبرم اتفاقًا مهمًا مع فرنسا لتدريب طيارين

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه قد تم التوصل إلى “اتفاق مهم جدًا” مع فرنسا بشأن تدريب طيارين أوكرانيين في فرنسا. وقد تمت محادثة الرئيس زيلينسكي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول هذا الموضوع. ولم يتم الكشف عن تفاصيل أكثر حول نوع التدريب المقرر، لكن الرئيس زيلينسكي أكد أهمية هذا التعاون في تعزيز تقوية القوات الجوية لأوكرانيا.

التعاون الفرنسي-الأوكراني يأتي في ظل التصاعد العسكري مع روسيا، حيث تستمر الاشتباكات بين الجانبين وتصاعد التوترات في مناطق مختلفة من أوكرانيا.

جنوب أفريقيا: عدم وجود أدلة على شحن أسلحة لروسيا

أكد الرئيس الجنوب أفريقي سيريل رامابوسا أن التحقيق الذي أُجري في بلاده لم يجد أدلة تدعم الادعاءات بأن سفينة روسية نقلت أسلحة من جنوب أفريقيا إلى روسيا في العام الماضي. كانت الولايات المتحدة قد اتهمت جنوب أفريقيا بتزويد روسيا بالأسلحة، وقد أثار هذا الادعاء خلافات دبلوماسية بين البلدين.

رئيس جنوب أفريقيا أشار إلى أن اللجنة التي أجرت التحقيق لم تجد دلائل تدعم هذه المزاعم، وأكد أنه لم يتم منح أي تصريح لتصدير الأسلحة ولم يتم تصدير أي أسلحة إلى روسيا. تأتي هذه التصريحات في ظل التوترات الدبلوماسية والسياسية المحيطة بالتصاعد العسكري بين روسيا وأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى