إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الرئيس الأمريكي يدعو “نتنـ.ـياهو” إلى مراعاة أهمية حماية المدنيين في قطاع غـ.ـزة

أعلن البيت الأبيض اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، دعا إلى ضرورة مراعاة تجنب سقوط المدنيين في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين “بايدن” ورئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، حيث تمت مناقشة تطورات الهجوم وسبل إطلاق سراح الأسرى.

وأكد الرئيس الأمريكي، خلال الاتصال مع “نتنياهو” على أهمية دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة وحماية المدنيين هناك.

جدد الرئيس “جو بايدن”، تأكيده على حق ومسؤولية إسرائيل في حماية مواطنيها من الإرهاب مؤكدًا على ضرورة الامتثال للقانون الدولي في هذا السياق.

وأشار “بايدن”، إلى أن الخطوة التالية بعد هذه الأزمة يجب أن تكون تعزيز مسار السلام المستدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وفي السياق ذاته، وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، ونظيره الإسرائيلي “يوآف غالانت” أجروا اتصالًا هاتفيًا، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

تناول الوزيران الأمريكي والإسرائيلي، خلال الاتصال التطورات الأخيرة في المنطقة ومسألة حماية المدنيين في قطاع غزة.

وحتى أمس الأربعاء، قتلت إسرائيل 6546 فلسطينيا في غزة، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا، بالإضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض، وفقا لسلطات غزة.

فيما قتلت “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، بحسب مصادر إسرائيلية، وأسرت أكثر من 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب عالية، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى