التقارير الإخباريةمحلي

الدفاع المدني يحذر من تفاقم الفجوة بين الاحتياجات المتزايدة والتمويل المتناقص مع اقتراب الشتاء

حذّر الدفاع المدني السوري، اليوم السبت 14 أيلول/ سبتمبر، من تفاقم الفجوة بين الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في سورية والتمويل المتناقص بشكل ملحوظ، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

 

وصرح الدفاع المدني أن “احتياجات السكان تتزايد مع قدوم فصل الشتاء، مما يسبب اتساع الفجوة بين الاحتياجات والتمويل الذي يشهد تراجعاً كبيراً”.

 

ولفت إلى أن سورية تعاني من “مأساة مستمرة، حيث تفاقمت المعاناة بعد زلزال شباط 2023، مما أثر على ملايين المهجرين في مخيمات تفتقر لأبسط مقومات الحياة الكريمة”، مضيفاً أن سورية تحتل المرتبة السادسة عالمياً من حيث انعدام الأمن الغذائي الحاد.

 

ونوه الدفاع المدني أن “الأزمة الإنسانية المتزايدة هي نتيجة للحرب التي شنتها النظام السوري وروسيا على الشعب السوري، والتي دخلت عامها الرابع عشر”.

 

وكما دعا الدفاع المدني إلى “ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة الإنسانية، وهو ما يتطلب تحقيق العدالة من خلال المحاسبة ومنع الإفلات من العقاب، وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 الذي يقدم خارطة طريق تلبي مطالب السوريين في التغيير والحياة الكريمة”.

 

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي يؤكد أن 12.1 مليون سوري (أكثر من نصف السكان) يعانون من الجوع، بينما 2.9 مليون شخص آخرون يواجهون خطر انعدام الأمن الغذائي، مما يمثل زيادة بنسبة 52% خلال عام واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى