التقارير الإخباريةمحلي

الدفاع المدني السوري ينجح في عملية إنقاذ الطفل “عسكر” من البئر الارتوازي

نجح فريق الدفاع المدني السوري، ليل السبت – الأحد، في عملية إنقاذ الطفل “عسكر دياب”، الذي سقط داخل بئر ارتوازي في قرية تل أعور بريف إدلب.

وأعلنت “الدفاع المدني”، أنّ فرقه تمكّن من إنقاذ الطفل “عسكر”، بعد نحو 4 ساعات من العمل المتواصل، وأسعفته إلى المستشفى لمتابعة وضعه الصّحي.

حيث كان الطفل عالقاً على مسافة ليست عميقة في جدار البئر، وقامت فرق الدفاع المدني بإيصال الأوكسجين له، والعمل على إنقاذه عن طريق الحفر الجانبي المقابل للبئر.

ونشرت “الخوذ البيضاء” صورةً للطفل “عسكر” من داخل سيارة إسعاف، مشيرةً إلى أنها قدمت الإسعافات الأولية للطفل، ريثما وصلت إلى مشفى الرحمة.

وسبق أن أفاد “الدفاع المدني”، في وقتٍ سابق من مساء السبت، بسقوط طفل داخل بئر ارتوازي في قرية تل أعور بريف إدلب الغربي، مشيرًا إلى أن فرقه تعمل على إنقاذه.

كما أوضح أنّه بدأ عمليات إنقاذ الطفل “عسكر دياب”، عبر عملية حفر من الجانب المقابل للبئر بعد تمكنها من إيصال الأوكسجين إلى الطفل العالق، مشيرًا إلى أن فرقاً من 5 مراكز تابعة للدفاع المدني، تشارك في عمليات الإنقاذ.

وأشار الفريق إلى أنّ التضاريس الصخرية الصعبة للمنطقة وحالة الانحشار الشديدة للطفل داخل البئر الارتوازي، قد تؤخّر من عملية الإنقاذ “لساعتين أو أكثر”، وفقاً للإجراءات المتبعة في العمل لضمان سلامة الطفل.

ومع الاقتراب من مكان الطفل، توجه فريق طبي من مشفى الرحمة في مدينة دركوش غرب إدلب، يضم طبيب تخدير وفني عناية إلى موقع الحادثة لتقديم الرعاية الصحية للطفل فور إخراجه، بالتزامن مع تجهيز الدفاع المدني طواقم إسعاف متخصصة لتقديم الإسعافات الأولية له ونقله إلى المشفى.

واستطاع فريق الدفاع المدني، الوصول إلى الطفل “عسكر”، حوالي الساعة 00:15 ، وبدأت عملية إخراجه وتحريره من الأسلاك العالق بها في البئر، لتنجح بذلك في تمام الساعة 00:55.

وبذلك يكون الفريق قد عمل لمدة 4 ساعات متواصلة على إخراج الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى