إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الخزانة الأمريكية تسلط العصا على ممولي حزب الله وكيانات مرتبطة به

أعلن مكتب رقابة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية، إدراج أفراد مرتبطين بميليشيا “حزب الله اللبناني”، وميسّرين ماليين له في أمريكا الجنوبية ولبنان على قوائم العقوبات.

جاء ذلك في بيان لها مساء أمس الثلاثاء 12 أيلول/ سبتمبر، أكدت فيه استهداف العقوبات الأمريكية لـ 7 أفراد وكيانات رئيسية في “شبكة تدر إيرادات لأنشطة حزب الله وتسمح بوجود الحزب وأنشطته الشائنة في أمريكا اللاتينية.

وأضاف البيان إن العقوبات شملت، “عامر محمد عقيل رضا”، المقيم على الأراضي اللبنانية، وأحد كبار المتعاونين مع ميليشيا الحزب، وعضو تنفيذي فيها.

الخزانة أوضحت في البيان أن عامر أحد المسؤولين عن الهجوم الذي وقع في الأرجنتين عام 1994، ضد “الجمعية الإسرائيلية الأرجنتينية المشتركة”، الذي خلف 85 قتيلًا.
كما أشارت إلى أن عامر ورفاقه يديرون عدة مشاريع تجارية للميليشيا، بما في ذلك صادرات الفحم إلى لبنان، حسبما أورد البيان.

وأضافت الخزانة الأمريكية أنها أدرجت “سامر” شقيق عامر، على قائمة العقوبات، لكونه مرتبط بشكل نشط بالجرائم المتعلقة بالاتجار غير المشروع بالمخدرات وغسل الأموال في بلدان مختلفة في أمريكا اللاتينية، إضافة لعدد من الشخصيات الأخرى

وأكدت الخزانة أنه سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في الممتلكات الخاصة بالأفراد والكيانات الواردة أسماؤهم في قائمة العقوبات، إلى جانب أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بنسبة 50% أو أكثر من قبلهم، بشكل فردي، أو مع أشخاص محظورين آخرين، وفقًا لبيان الخزانة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى