إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الخارجية الإماراتية تعلن نجاح وساطتها في عملية تبادل 180 أسيرًا بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، نجاح جهود وساطة جديدة قامت بها الإمارات بين روسيا وأوكرانيا في “إتمام عملية تبادل 180 من أسرى الحرب من كلا الجانبين”.

وأفادت الوزارة في بيان بـ”نجاح جهود وساطة أجرتها دولة الإمارات بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا، وأدت إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب شملت 180 أسيرا من كلا الجانبين”.

وقالت إن “نجاح الوساطة الجديدة، والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري، يأتي تجسيدا لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطا موثوقا به لدى الطرفين”.

وتوجهت الوزارة بـ”الشكر إلى حكومتي كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما، الأمر الذي أدى إلى نجاح جهود دولة الإمارات”.

وأكدت “استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين”، لافتة إلى أن “الحوار وخفض الصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها”.

ونجحت جهود الوساطة الإماراتية منذ بداية العام في إتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى