التقارير الإخباريةمحلي

الخارجية الأردنية: “عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم أولوية لنا”

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم أولوية، محذراً من تراجع الدعم للدول المضيفة للاجئين.

جاء ذلك في تصريحات له، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، بدر عبد العاطي، في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال الوزير “الصفدي”: إن “الجميع يعمل من أجل إنهاء الأزمة السورية والحفاظ على سوريا وأرضها وأمنها واستقرارها وعودة اللاجئين إلى بلادهم”.

كما شدد الوزير الأردني، على أن “مسألة عودة اللاجئين إلى بلدهم هي مسألة ضرورية بالنسبة للأردن، ونريد تهيئة الظروف التي تتيح هذه العودة”.

وكان ولي العهد الأردني، الأمير الحسين، قد أكد في وقت سابق، أن “حل قضية اللاجئين السوريين هو بعودتهم لوطنهم، مؤكدًا أنهم يتمنون العودة”.

كما شدد الأمير حينها على أنه “إذا لم يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين، فلن يستطيع الأردن توفير حياة كريمة لهم”.

وقد أكد وزير الخارجية الأردني، سابقًا، أن “كثيراً من الدول المانحة تحاول تحميل مسؤولية اللاجئين للدول المستضيفة”، مضيفاً أن الأردن “سيواصل بذل ما في وسعه لدعم اللاجئين.

ونهاية أيار الماضي، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، عن اتفاق مع مصر والعراق والأردن على خطة للاتصال مع النظام السوري فيما يتعلق بمسألة اللاجئين الموجودين على أراضي تلك البلدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى