التقارير الإخباريةمحلي

الجيش الوطني السوري يغلق المعابر مع ميليشيات “قسد” حتى إشعار آخر في ريف حلب الشمالي والشرقي

أغلق الجيش الوطني السوري التابع لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة المعابر الفاصلة مع مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” الإرهابية في ريف حلب الشمالي والشرقي.

ووفق مصادر محلية فإن قرار الإغلاق شمل معابر الحمران والجطل وعون الدادات في ريف جرابلس شرقي حلب، وأكد المصدر في وزارة الدفاع إنّ قرار الإغلاق جاء على خلفية انفجار سيارة يوم الأربعاء الماضي على حاجز للشرطة العسكرية في محيط أعزاز شمالي حلب.

ويشار إلى أن إغلاق المعابر سيستمر حتى إشعار آخر، وقد سبق أن ذكرت مصادر محلية أن الشاحنة التي انفجرت على حاجز الشرطة في أعزاز كانت ضمن مناطق سيطرة “قسد”، إذ عملت الأخيرة على زرع عبوة ناسفة فيها وإرسالها إلى مناطق نفوذ الجيش الوطني في سياق التبادل التجاري بين الطرفين.

وفي مساء الأربعاء الماضي، ضرب انفجار ضخم حاجز الشط الواقع على المدخل الغربي لمدينة أعزاز والتابع للشرطة العسكرية، وتبيّن أن الانفجار وقع بشاحنة كانت تحاول عبور الحاجز نحو منطقة عفرين.

وقد أدى هذا الانفجار إلى استشهاد تسعة أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح بينهم حالات حرجة، إضافة إلى احتراق 7 دراجات نارية و3 سيارات كانت في المكان.

ومن الجدير بالذكر أنه عقب الانفجار، وفي أثناء عمل فرق الدفاع المدني السوري على إخلاء القتلى والجرحى، أقدمت ميليشيا قسد الإرهابية على قصف محيط الحاجز بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، ما اضطر فريق الإنقاذ إلى إخلاء المكان تجنباً لوقوع ضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى