إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الجيش الإسـ.ـرائيلي يعلن مقتل قائد لواء ناحـ.ـال على حدود قطاع غـ.ـزة

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس السبت عن مقتل قائد لواء “ناحال”، “يوناتان شتاينبرغ”، خلال اشتباكات مع الفلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة.

أكد المتحدث باسم الجيش، دانييل هجاري، عبر منصة “إكس” أن قائد لواء ناحال المقدم “يوناتان شتاينبرغ”، قُتل في مواجهة مع أحد المسلحين بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

يُعتبر لواء “ناحال” واحدًا من ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي، وأضاف متحدث الجيش الإسرائيلي، أن المقدم “يوناتان شتاينبرغ”، البالغ من العمر 42 عامًا ومن كيبوتس شوماريا جنوب إسرائيل، قُتل خلال تبادل إطلاق النار بالقرب من معبر كرم أبو سالم.

وكانت قد أعلنت “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، فجر يوم السبت 7سبتمبر، عن بدء عملية عسكرية تحت اسم “طوفان الأقصى” من غزة، حيث استهدفت بضربة أولى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو.

وردًا على عملية طوفان الأقصى، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء “عملية السيوف الحديدية” ضد حماس في قطاع غزة ردًا على الهجمات الفلسطينية.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية إلى 250 قتيلاً و1500 جريح، بما في ذلك حالات خطيرة، وفقًا للهيئة الرسمية للبث الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن استشهاد 313 فلسطينيًا وإصابة 1990 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح السبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى