إقليمي ودوليالأخبار

الجيش الأردني يعلن نجاحه في إحباط محاولة تهريب المخدرات على الحدود السورية_الأردنية

أعلن الجيش الأردني، عن إحباط محاولة جديدة لتهريب شحنة مخدرات قادمة من الأراضي السورية يوم أمس الأحد، وذلك بعد التصعيد والاشتباكات التي وقعت مؤخرًا مع المهربين على الحدود السورية_الأردنية.

وأفاد الجيش الأردني في بيان له، أن قوات حرس الحدود، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة مجموعة من المهربين عبر المراقبات الأمامية لاجتياز الحدود بطرق غير مشروعة من سورية إلى الأردن.

أوضح البيان أنه “تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين، مما أسفر عن إصابة عدد منهم وفرار آخرين إلى داخل العمق السوري”.

وتم ضبط 537 ألف حبة من مخدر الكبتاغون، و888 كف حشيش، بالإضافة إلى كميات من الذخائر خلال عمليات تمشيط المنطقة.

يشار إلى أن الجيش الأردني خاض في 18 ديسمبر الجاري، اشتباكات عنيفة مع مجموعات من مهربي المخدرات القادمين من سورية، حيث حاولوا اجتياز الحدود بالقوة.

وقد استمرت الاشتباكات حينها لمدة 14 ساعة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المهربين، اعتقال تسعة منهم، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأوتوماتيكية والصاروخية.

يذكر أن سلاح الجو الأردني شن خلال تلك المواجهات غارات جوية على مواقع في محافظتَيْ درعا والسويداء، قالت مصادر استخباراتية إقليمية إنها مخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران وحزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى