إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الجيش الأردني يعلن مقتل 2 من مهربي المخدرات على الحدود السورية_الأردنية

أعلن الجيش الأردني، اليوم الإثنين، عن مقتل شخصين خلال إحباط عملية تهريب مخدرات من الأراضي السورية باتجاه أراضي المملكة الأردنية.

وقال الجيش في بيان عبر موقعه الإلكتروني، إن “المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت فجر اليوم الإثنين، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.

وأوضح بيان الجيش، أن “العملية أسفرت عن مقتل اثنين من المهربين، وإصابة آخرين وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وأكد أن “القوات المسلحة الأردنية، ماضية في استخدام كافة القدرات للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”.

يذكر أن الأردن، شهد خلال السنوات الماضية، تزايدًا حادًا في محاولات التسلل وتهريب المخدرات من سوريا في الشمال، والعراق في الشرق، بسبب تردي الأوضاع الأمنية في البلدين المجاورين.

وتزايدت تلك العمليات بشكل ملحوظ خلال الفترة القليلة الماضية، ما أدى إلى حدوث مواجهات مسلحة بين المهربين والجيش الأردني على الحدود السورية _ الأردنية.

ودفع ذلك الجيش الأردني إلى تنفيذ غارات جوية على مهربين داخل الأراضي السورية، ما أثار حفيظة دمشق، التي اعترضت وأكدت استعدادها للتعاون مع المملكة في مواجهة خطر التهريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى