إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الجيش الأردني يحبط محاولتَي تسلل وتهريب بواسطة طائرة مسيّرة

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن المنطقة العسكرية الجنوبية، أحبطت أمس السبت، محاولتَي تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة على واجهتها الغربية وضمن منطقة مسؤوليتها بواسطة أشخاص وطائرة مسيّرة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، عن المصدر قوله: إنه من خلال الرصد والمتابعة تم تطبيق قواعد الاشتباك على عدد من المهربين ما أدى إلى تراجعهم، وبعد عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على كميات من المواد المخدرة، وتحويلها إلى الجهات المختصة.

كما أحبطت المنطقة على واجهتها الغربية محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيّرة (درون)، وتم تطبيق قواعد الاشتباك بعد التحري والمتابعة وإسقاطها داخل الأراضي الأردنية، وتبين أنها تحمل مواد مخدرة، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة لمنع أشكال عمليات التسلل والتهريب كافة، وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة.

وتعتبر هذه المحاولة هي الثالثة من نوعها خلال 24 ساعة، إذ أعلن الجيش الأردني الخميس 12 أيلول الجاري أنّ قوات حرس الحدود أحبطت محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى