إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الثاني خلال أسابيع…بقوة 6.3 زلزال يضرب أفغانستان اليوم

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن وقوع ضربا زلزال جديد، بقوة 6.3 درجة، في إقليم هرات غربي أفغانستان، عقب أيام من حدوث زلزال مماثل، وقع في البلاد خلف أكثر من 2000 قتيل.

ووفقًا للهيئة ، فأن الزلزال وقع عند الساعة 5.41 فجر اليوم الأربعاء 11 تشرين الأول/ أكتوبر، ويبعد مركزه 28 كيلو مترًا خارج “هيرات”، وعلى عمق 9 كيلو مترات، مشيرةً إلى أن السطات هرعت إلى المنطقىة للبحث عن مفقودين.

وبحسب التقارير الأولية فإن شخصًا واحدًا على الأقل توفي وجرح 120 آخرون، في الزلزال الأخير، بحسب تصريح لمدير الإسعاف في مستشفى هرات، عبد الظاهر نورزاي، موضحًا أنه لا يوجد تفاصيل أكثر عن الضحايا حتى الآن.

من جانبه قال المتحدث باسم إدارة الكوارث، جنان صايق، لوكالة رويترز، إن مسؤولين إقليميين أوضحوا أن مئات المنازل دمرت، مشيرًا إلى أن بعض المناطق تكبدت “خسائر فادحة”، أن الفرق الطبية المتنقلة والمسؤلين يعملون معًا، ونقلوا العديد من المصابين إلى المستشفى.

وتعيش البلاد حالة الصدمة الأولى من زلزال السابع من تشرين والذي خلف 2000قتيل وآلاف الجرحى والمفقودين، في حين الكارثة الكبرى تقع على أكتاف كوادر الإنقاذ والهيئات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى