إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

البحرين…بوابة الولايات المتحدة للشرق الأوسط

في سياق تزايد التعزيزات العسكرية الأمريكية، التي أعلن عنها البنتاغون في تموز الماضي، وردًا على خروقات إيران البحرية، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين، عن توقيع اتفاقية أمنية واسعة جديدة، في ظلّ تزايد التعزيزات الأمريكية في المنطقة.

 

 

وذلك حسبما أوردت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، الجمعة 15 أيلول/ سبتمبر، إن ولي العهد البحريني “سلمان بن حمد آل خليفة”، وقع في العاصمة الأمريكية اتفاقية شاملة للتكامل الأمني.

 

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان لها، إن الاتفاقية تشمل التجارة والاستثمار في البنية التحتية ونشر التقنيات الموثوقة.

 

وكانت واشنطن قد استقدمت إلى المنطقة أصولًا جوية وبحرية إضافية، والمزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، لتوفير قدر أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الأمريكي الخامس.

 

 

وتعلن واشنطن على نحو متكرر عن “التزامها بأمن منطقة الخليج العربي”، وتعقد اجتماعات دورية مع قادة عسكريين في هذه الدول لنقاش أمور عسكرية، بينها التسليح الأمريكي.

 

 

وتغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس نحو 2.5 مليون ميل مربع من المساحة المائية متضمنة الخليج العربي، وخليج عمان، والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي، وثلاث نقاط في مضيق هرمز، وقناة “السويس”، ومضيق باب المندب، بحسب الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى