التقارير الإخباريةمحلي

الاحتجاجات تؤتي أُكلها في الشمال السوري…شركة الكهرباء تعلن عن تخفيضات بمقدار 30%

أعلنت عدة مجالس محليّة في مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي ومناطق “نبع السلام”، عن تخفيض سعر الكيلو واط الساعي المنزلي إلى 2.94 ليرة بعدما كان 4.24 ليرة تركية، والتجاري إلى 3.37 ليرة بعدما كان 5.75 ليرة تركية، وذلك استجابة لاحتجاجات شعبية دامت إلى عدة أشهر.

 

 

شركة الكهرباء “ak energy” و”الشركة السورية التركية للطاقة STE”، أكدت نيتها تخفيض أسعار التيار الكهربائي، بنسبة قدرت بحوالي 30%، في مناطق الشمال السوري، مشيرةً أن تطبيق الأسعار الجديدة سيبدأ اعتبارًا من اليوم السبت.

 

 

وأكد مصدر في شركة الكهرباء في ريف حلب، أن التخفيض جاء نتيجة لقاءات عدة مع المسؤولين الأتراك وإبلاغهم بمعاناة الناس بسبب ارتفاع أسعار الطاقة الكهربائية، ما أدى إلى موافقتهم على دعم المواد لخفض سعرها بنسبة 30 بالمئة.

 

 

يذكر أن غلاء أسعار الطاقة الكهربائية انعكس بشكل سلبي على غالبية القطاعات الخدمية والصناعية وسط تصاعد الشكاوى عن زيادة ساعات التقنين وقطع الكهرباء دون سبب،، ومن المتوقع أن ينعكس تخفيض أسعار الكهرباء على الأوضاع الاقتصادية بشكل إيجابي.

 

 

هذا وكانت شهدت عدة مدن رئيسية بريف حلب خلال الأشهر الأخيرة احتجاجات غاضبة ضد شركة الكهرباء حيث جرى إغلاق مقراتها من قبل المحتجين ضمن مظاهرات شملت مدن عفرين وجنديرس والباب ومارع وصوران في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى