إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تقديم مساهمة مالية لبرنامج المساعدات النقدية الطارئة التابعة لوكالة “الأونروا” لفلسJÇJطينيي سوريا

أعلن الاتحاد الأوروبي تقديم مساهمة مالية لبرنامج المساعدات النقدية الطارئة التابعة لوكالة “الأونروا” للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

حيث يهدف التمويل الأوروبي إلى مساعدة الأفراد الأكثر ضعفاً، وذلك لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا لنحو 93,856 لاجئاً فلسطينياً في سوريا، ممن يواجهون الصعوبات والنزوح في البلاد.

وأشار بيان “الأونروا” إلى أن “المساهمة الأولية للاتحاد الأوروبي، البالغة 3.5 ملايين يورو، والتي تمت زيادتها بمقدار مليون يورو نظرا إلى حالة نقص التمويل التي تواجهها الأونروا حالياً.

وأكدت الوكالة، التزامها الثابت بالتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تؤثر على لاجئي فلسطين في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان أن هذا التمويل “يمكّن الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في تقديم الخدمات والمساعدة للاجئي فلسطين، من خلال برنامج المساعدات النقدية الخاص بها”.

وأكد البيان أن دعم الاتحاد الأوروبي “يلعب دوراً محورياً في تلبية الاحتياجات الفورية، وتعزيز الوصول إلى الضروريات الأساسية وتعزيز القدرة على الصمود داخل هذه المجتمعات الضعيفة”.

وبدورها، قالت مديرة شؤون الأونروا في سوريا، “أمانيا مايكل إيبي”: إن “التزام الاتحاد الأوروبي بالوقوف متضامناً مع فلسطينيي سوريا هو محل تقدير عميق”.

وأضافت أن التمويل الجديد “يؤكد التفاني الراسخ في دعم جهود الأونروا الإنسانية الحاسمة، وضمان أن معظم الأسر الضعيفة لديها إمكانية الوصول إلى المساعدة الأساسية، بما في ذلك الأموال النقدية، خلال هذه الأوقات الصعبة”.

وقال رئيس عمليات المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي في سوريا، لويجي باندولفي، إن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا “تحملوا 13 عاماً من الصراع، الذي دفعهم إلى مزيد من الصعوبات”، مشددا على أن التمويل الجديد “سوف يسهم في الجهود الأوسع التي تبذلها الأونروا لتقديم المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية والتعليم وغيرها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى