إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الاتحاد الأوروبي وتركيا يوقعان على “مشروع دعم الاندماج الاجتماعي للأجانب”

وأوضحت وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية، في بيان لها أن الوزيرة “ماهينور أوزدمير غوكطاش”، وقعت مع العضو المسؤول عن الجوار والتوسع في المفوضية الأوربية “أوليفر فارهيلي”، على المشروع الذي تديره بشكل مشترك الوزارة وبعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا.

وأكدت الوزيرة “غوكطاش”، على العمل من أجل تعزيز شراكة تركيا مع الاتحاد الأوروبي في مجال المساعدات الإنسانية من خلال مشروع دعم الاندماج الاجتماعي للأجانب الذي تم توقيعه.

وأفادت “غوكطاش”، في حفل التوقيع الذي أقيم في الوزارة أمس الأربعاء، أن القرن الحادي والعشرين “شهد نشاطًا غير مسبوق في عدد سكان العالم”، لافتةً أن الهجرة باتت حقيقة العصر.

وتابعت قائلة: “الهجرة قضية إنسانية مشتركة لها أسبابها وعواقبها، وحركات الهجرة تحدث تغييرًا في بعض العادات فيما يتعلق بحياة المهاجرين ونظام المجتمعات، كما أن الهجرات الجماعية أيضًا تؤثر على العديد من المؤشرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حول العالم”.

وأكدت “غوكطاش”، أن تنفيذ المشروع، الذي يتم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع الوزارة والهلال الأحمر التركي، سيسهم في تحسين جودة حياة المهاجرين والمواطنين بشكل متوازن، وأعربت عن أملها في استمرار التعاون والجهود المشتركة في هذا السياق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى