التقارير الإخباريةمحلي

“الائتلاف الوطني” يصدر بيانًا حول التصعيد من قبل نظام الأسد وحلفائه على المناطق المحررة

أدان “الائتلاف الوطني السوري”، اليوم الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، في بيان صحفي له، التصعيد الخطير من قبل نظام الأسد الإرهابي وروسيا على مناطق جبل الزاوية وريف حلب الغربي.

كما أدان التصعيد المماثل من قبل ميليشيا PYD الإرهابية بمساندة نظام الإرهاب روسيا على مناطق في ريفي الباب ومنبج في محافظة حلب، بعد قصف تلك القوى الإجرامية المناطق المدنية بالمدفعية الثقيلة والصواريخ والغارات الجوية.

واعتبر أن هذا التصعيد على مناطق المدنيين يشكل خطرًا على حياة ملايين الأشخاص في المناطق المحررة، ولا سيما أن عدد الهجمات زادت عن الـ 500 هجمة خلال العام الحالي، كما ينذر التصعيد بموجة نزوح جديدة، وقد بدأت بالفعل عشرات العائلات بالانتقال إلى أماكن أقل خطورة مع اشتداد عمليات القصف.

كما ثمن الائتلاف الوطني دور “الجيش الوطني السوري”، الرادع لمثل هذا الانتهاكات، ودوره في الحفاظ على حياة المدنيين.

في الختام أوضح الائتلاف ان تعامل نظام الأسد بمنهج القمع والقتل والإرهاب الذي ينتهجه ما كان ليستمر لولا عجز المواقف الدولية عن إيقاف المجازر الوحشية.

وانتقد غياب الجدية الدولية على مدى سنوات عديدة في تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بسورية لاسيما القرارين 2254 – 2118، مطالبًا المجتمع الدولي بإنقاذ من تبقى في سورية عبر تحقيق الانتقال السياسي الشامل، الذي ينقل البلاد إلى مرحلة ما بعد الأسد، من أجل بناء سورية حرة ديمقراطية لجميع أبنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى