إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

الائتلاف الوطني يدين بشدة الهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة

أدان “الائتلاف الوطني السوري” في بيان له جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه وقصفه لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذا الهجوم أسفر عن استشهاد مئات الأبرياء، وذلك في وقت متزامن مع استمرار الغارات والقصف المستهدف للأحياء المدنية في مختلف مناطق القطاع.

وأكد الائتلاف أن جريمة قصف مستشفى الأهلي المعمداني تعتبر جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وحذر من استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه الأحداث المروعة في قطاع غزة ووصفها بأنها جرائم إبادة ضد أبناء الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب الائتلاف، المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعقد جلسة طارئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الجرائم وضمان الحماية الفورية للمدنيين.

ودعا المنظمات الدولية إلى ممارسة جميع الضغوط المتاحة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني والامتثال للقوانين الدولية والقيم الإنسانية، ورفض مساعي الاحتلال الموجهة نحو التهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أعلنت “الحكومة السورية المؤقتة” في بيان لها “الحداد في المناطق المحررة”، وأدانت بشدة جريمة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ووصفتها بأنها جريمة نكراء بحق المدنيين والنساء والأطفال.

كما أشارت إلى التشابه بين هذه الجريمة وجرائم نظام الأسد وحلفائه بحق الشعب السوري على مدار سنوات طويلة.

وأكدت “الحكومة السورية المؤقتة” أن شعب سوريا الحر يعبر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني ويدين الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق الأبرياء.

وأشارت إلى أن الشعب السوري كان أول من حذر من انتهاكات القانون الدولي وتحول نهج نظام الأسد في قتل المدنيين وتشريدهم إلى مثال يحتذى به

وأضافت الحكومة السورية المؤقتة: “نعبر عن تعازينا الصادقة للشعب الفلسطيني ولجميع من يؤمن بالإنسانية في العالم، ونعلن عن حداد عام لمدة ثلاثة أيام في المناطق المحررة حيث سيتم تنكيس الأعلام على المؤسسات والدوائر الحكومية، وندعو إلى وقف فوري لنهج القتل والتدمير والتهجير ومحاسبة مرتكبي الجرائم في كل مكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى