التقارير الإخباريةمحلي

الإمارات ترفض دخول سوريين قادمين من تركيا ومصر

أفاد موقع “صوت العاصمة” اليوم الأربعاء 14 آب الجاري، أنّ الإمارات رفضت دخول سوريين قادمين من تركيا ومصر، وذلك رغم صدور فيزا سياحية تُتيح لهم زيارة الإمارات، حيث أعادت السوريين إلى تركيا ومصر، ومنعتهم من الدخول إلى أراضيها.

في حين أشار المصدر إلى أنّ هناك فوضى في المكاتب السياحية التي تعمل على الحجوزات إلى الإمارات في ظل عدم قرار رسمي برفض دخول السوريين، موضحةً أنّ بعض العراقيين علقوا في بعض مطارات الإمارات أثناء عملية تجديد الفيزا.

وأشار إلى أنّ إدارة المطارات في الامارات تجري تدقيقاً منذ أيام على تذكرة العودة والمبلغ المفروض والحجز الفندقي للسوريين تحديداً.

في الوقت ذاته، نقل موقع “أثر برس” الموالي عن صاحب أحد المكاتب السياحية أنّه تم رفض كافة تأشيرات الدخول إلى الإمارات للشباب التي تم تقديمها يوم أمس الثلاثاء 13 آب الجاري.

وأوضح أنّ الرفض شمّل الشباب من الجنسيتين السورية والعراقية، علماً أنّ منح الفيزا للعائلات والفتيات من سوريا ما زال سارياً حتى الآن.

وأشار إلى أنّ هجرة دبي لم تعد تمنح تأشيرة دخول لمدة شهرين، وإنما باتت تمنح تأشيرة الدخول لشهر واحد ولمرة واحدة فقط.

وسبق أن قال مدير شركة واحة النخيل للسفر وائل منجد إنّ شركات طيران عمّمت قراراً على أصحاب مكاتب السفر يقضي بوضع شروط للأجانب الراغبين بزيارة الإمارات.

وأشار إلى أن هذه الشروط تقضي بوجود تذكرة ذهاب وعودة بتاريخ انتهاء التأشيرة وحجز فندقي أو عنوان إقامة لقريب أو صديق مع رقم هاتفه إلى جانب مبلغ مالي لا يقل عن 500 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى