إقليمي ودوليالأخبار

الإعلام العبري: “نتنيـ.ـاهو” يرفض مناقشة طلب قطري بزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في غـ.ـزة

ذكرت قناة “12” العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، رفض يوم أمس الخميس، مناقشة طلب قطري بزيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة. ولم يصدر أي إعلان رسمي من الجانب القطري بهذا الخصوص حتى الآن.

وأفادت قناة “12” الإسرائيلية، أن الطلب القطري نقله مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، “ويليام بيرنز”، خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء “نتنياهو” في وقت سابق من يوم الخميس. وكان الهدف من هذا الطلب دفع صفقة تبادل الأسرى المحتملة قدمًا.

كما ذكرت أن “نتنياهو”، رفض مناقشة الموضوع حتى الحصول على ما يثبت أن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، حصلوا على الأدوية التي تم إرسالها لهم.

يذكر أن “بيرنز”، شارك في لقاء رباعي في القاهرة، حضره رئيس “الموساد” ورئيس المخابرات المصرية اللواء “عباس كامل” ورئيس الوزراء القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”.

حيث تم في اللقاء مناقشة صفقة لتبادل أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية بأسرى إسرائيليين في قطاع غزة، ووقف إطلاق نار محدود في غزة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، وقتها بأن اجتماعات القاهرة انتهت “وسط إصرار حركة حماس على موقفها بإنهاء الحرب على قطاع غزة”، وهو ما لا تقبله إسرائيل، وأكد الإعلام العبري أن “نتنياهو” قرر مساء الثلاثاء عدم إعادة وفده إلى القاهرة لمزيد من المحادثات.

يشار إلى أن تل أبيب تقدر وجود نحو 134 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى