التقارير الإخباريةمحلي

الإدارة الذاتية تعلن وصول أولى دفعات المرحّلين من العراق إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قسد شمال شرق سوريا

أعلنت “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا قسد في شمال شرقي سوريا، أن أول مجموعة من السوريين المرحلين من العراق (اربيل) وصلوا إلى مناطق سيطرتها، لينتقلوا منها نحو مدنهم التي ينحدرون منها.

وأضافت الإدارة في بيان اليوم، الأربعاء 17 من نيسان، أن العراق رحّل اللاجئين السوريين نحو شمال شرقي سوريا، لكن بعضهم ينحدرون من مناطق يسيطر عليها النظام السوري.

ونفت “الإدارة الذاتية” ما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ترحل المرحلين من العراق إلى خارج مناطق سيطرتها، معتبرة أنها “إشاعات كاذبة وعارية عن الصحة”.

كما أوضحت أن عملية الترحيل من قبل الحكومة العراقية ستستمر خلال الأيام المقبلة أيضًا، مشيرة إلى أنه “سيتم إيصال كل شخص إلى منطقته التي هاجر منها”.

يشار إلى أن بيان “الإدارة الذاتية” جاء بعد حوالي شهر من قرار السلطات العراقية (الحكومة المركزية، وحكومة أربيل) بوقف منح إقامات للسوريين، ضمن إجراءات أخرى شملت وقف إصدار تأشيرات دخول للسوريين.

وكانت وزارة الداخلية في إقليم كردستان قد أصدرت، في 6 من نيسان الحالي، تعليمات جديدة حول منح التأشيرات لحملة الجوازات ووثائق السفر السورية، بحسب ما نقلته وكالة “رووداو” ومقرها أربيل.

وتقرر إيقاف منح التأشيرات لحملة الجوازات ووثائق السفر السورية اعتبارًا من 29 من آذار 2024 عدا حملة إقامات دول أمريكا، وكندا، وأوروبا، الذين بإمكانهم الحصول على تأشيرة لمدة 30 يومًا لأغراض السياحة والزيارة.

كما أنه لا يمكن للسائحين ومن لديهم تأشيرات ودخلوا إلى إقليم كوردستان قبل التاريخ أعلاه تحويلها إلى إقامات وعليهم مغادرة أراضي إقليم كوردستان قبل انتهاء صلاحيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى