التقارير الإخباريةمحلي

الأمين العام للائتلاف الوطني يدين عدوان الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي على غـ.ـزة

أدان الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، “هيثم رحمة”، بشدة الحملة العدوانية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، معتبرًا أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وشدد “رحمة”، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وجامعة الدول العربية لإيقاف المجازر اليومية التي يتعرض لها المدنيون في غزة.

وأكد “هيثم رحمة”، أن عمليات التهجير القسري للمدنيين، سواء في غزة أو في سوريا، تعد جريمة ضد الإنسانية إذا كانت موجهة ضد سكان مدنيين وإذا ارتكبت على نطاق واسع أو بشكل ممنهج، وذلك وفقًا لميثاق روما.

وأشار “رحمة”، إلى أن التراخي الدولي تجاه الجرائم والمجازر في العالم، سواء في سوريا أو أوكرانيا أو فلسطين، يستدعي إنشاء آليات رادعة لمحاكمة المجرمين وتعزيز الأمن والسلم الدوليين مشددًا على أهمية تحقيق العدالة ومنع حدوث مزيد من الحروب والأضرار البشرية.

وأشار “هيثم رحمة”، إلى أن قوى الثورة السورية تساند حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والاعتراف بعاصمتها القدس، وتعبيرًا عن العلاقة الأخوية بين الشعبين السوري والفلسطيني اللذين يتطلعان إلى تحقيق الحرية والاستقلال من الظلم والاستبداد.

وفي وقت سابق، أكد “الائتلاف الوطني السوري” في بيانه استنكاره لهذه الأعمال العدوانية ودعا إلى وقف دائم لإطلاق النار والممارسات القتالية في القطاع.

وحث المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى المدنيين بأعلى كفاءة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى