التقارير الإخباريةمحلي

الأمين العام للائتلاف الوطني السوري يؤكد: الجميع يعلم أن حزب البعث هو نفسه نظام الأسد ولا يمكن الفصل فيما بينهما

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري “هيثم رحمة”، اليوم الاثنين 6 آيار/ مايو، أن نظام الأسد ما يزال يتعامل مع كامل سوريا بطريقة غير أخلاقية ويتجاهل المآسي والأزمات التي خلقها للشعب السوري على امتداد السنوات السابقة.

وصرح رحمة أن الزيف الذي يحاول النظام بثه مفضوح تماماً، فالجميع يعلم أن ما يسمى حزب البعث في سوريا هو نفسه نظام الأسد ولا يمكن الفصل فيما بينهما.

وكما نبه الأمين العام للائتلاف الوطني أن حزب البعث ومنذ انقلابه في سورية عام 1963 ووصول حافظ الأسد إلى الحكم، دخلت سوريا في نفق مظلم ساده الظلم والقمع والقتل والاعتقال والتغييب.

وأضاف رحمة أن بشار الأسد طور جرائم أبيه وحولها إلى الكيماوي والبراميل المتفجرة وما شهدته البلاد من فظائع مروعة، حيث أصبحت سوريا منذ ذلك الحين بلد الحزب الواحد الذي سيطر على جميع مفاصل الدولة، بما في ذلك الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية والإعلام والاقتصاد وغيرها.

وتابع رحمة: “الشعب السوري بذل التضحيات الكبيرة في سبيل الخلاص من نظام الأسد وسيطرة الحزب الواحد، والوصول إلى الحرية والتعددية السياسية وحكم القانون، وما يزال السوريون ثابتين على مطالبهم المحقة ومصرين على تحقيق العدالة بمحاسبة نظام الأسد على جرائمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى