التقارير الإخباريةمحلي

الأمم المتحدة تعلن موافقة نظام الأسد تمديد دخول المساعدات من معبر باب الهوى لمدة 6 أشهر

أعلنت الأمم المتحدة أن النظام السوري أبلغ مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية موافقته على تمديد دخول المساعدات من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لمدة 6 أشهر.

 

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن “التمديد ضروري لعمليات الأمم المتحدة عبر الحدود، التي تعتبر شريان حياة للسوريين في شمال غربي البلاد”.

 

وأضاف: “نتمكن نحن وشركاؤنا كل شهر من الوصول إلى ما يزيد على مليون شخص في المتوسط ​​من خلال خدمات المساعدة والحماية الأساسية”.

لافتا إلى أن “هذا أقل بكثير من الأعوام السابقة بسبب نقص التمويل المتزايد”.

 

وكانت منظمات إغاثية وإنسانية، قد حذرت سابقًا من قرب انتهاء التفويض الخاص بدخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا عبر معبر باب الهوى، وخطورة ذلك على ملايين المدنيين المقيمين في المنطقة.

 

وبدوره، أفاد فريق “منسقو استجابة سوريا” أن العام الجاري شهد انخفاضاً متتالياً في كمية المساعدات الإنسانية الواردة عبر الحدود نتيجة لضعف التمويل بشكل كبير مقارنة بالأعوام السابقة وزيادة الاحتياجات الإنسانية.

 

يذكر أن الأوضاع الإنسانية والمعيشية في الشمال السوري، تزداد سوءاً بشكل مقلق، حيث تعاني المنطقة من نقص حاد في المساعدات الإنسانية، ما يؤثر بشكل سلبي على أكثر من مليوني نازح يقيمون في مخيمات إدلب وريف حلب، حيث يفتقرون إلى الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى