التقارير الإخباريةمحلي

الأمم المتحدة تدين مقتل عامل من فريق منظمة الصحة العالمية جراء الغارات على دير الزور

أدانت الأمم المتحدة مقتل عامل إنساني يعمل ضمن فريق منظمة الصحة العالمية في الهجمات التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، فجر أمس الثلاثاء.

وأعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا، “آدم عبد المولى”، عن حزنه العميق للوفاة المأساوية للمهندس “عماد شهاب”، المتخصص في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة العامة، والذي عمل ضمن فريق منظمة الصحة العالمية في مدينة دير الزور بسوريا.

وأوضح عبد المولى أن “شهاب” قُتل في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء، عندما كان منزله في دير الزور من بين المباني التي تعرضت لضربات جوية متعددة في جميع أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أن المهندس “شهاب” كان محترفاً ومتفانياً وجزءاً لا يتجزأ من فريق منظمة الصحة العالمية من عام 2023، وعمل سابقاً مع العديد من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، حيث أشرف على مشاريع البناء وإعادة التأهيل المختلفة، والتي يرتبط الكثير منها بمحطات المياه ومرافق الصرف الصحي”.

وأكد منسق الشؤون الإنسانية الأممي في سوريا على أن الهجوم على دير الزور “يعتبر بمثابة تذكير خطير بالخطر المستمر والدمار الذي يسببه للمدنيين في سوريا كل يوم”.

وأضاف أن سوريا “شهدت تصاعداً حاداً في أعمال العنف في عدة مناطق من البلاد خلال الأشهر القليلة الماضية، مما أدى إلى مقتل وجرح أشخاص وتسبب في نزوح وتدمير مرافق مدنية، ما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني غير المسبوق في البلاد”.

ودعا “عبد المولى”، جميع أطراف النزاع لأن “يحرصوا دائماً على تجنب السكان المدنيين والأعيان المدنية في أثناء سير الأعمال العدائية واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة، أو على أية حال، التقليل من الخسائر العرضية في أرواح المدنيين والإصابات بين المدنيين والأضرار في الأهداف المدنية وفقاً للقانون الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى