الأخبارمحلي

الأسد يشدد الخناق على السوريين… باقات سيريتل فاقت الحد الأدنى لرواتب الموظفين

تناقل مواطنون قائمة جديدة لأسعار باقات الانترنت التي قدمتها شركة سيريتل التابعة لسلطة الأسد مطلع الشهر الحالي، دون إعلان رسمي.

 

حيث قررت الشركة الخميس 1 شباط/ فبراير، رفع أسعار باقات الإنترنت لمستخدمي الشبكة رسالة تتضمن أسعار باقات الإنترنت الجديدة.

 

وتداولت صفحات محلية أسعار باقات الإنترنت الجديدة، التي تراوحت بين 3500 ليرة لـ500 ميجابايت و82 ألف ليرة لـ 50 جيجابايت لباقة العشرة أيام، في حين تراوحت الباقات الشهرية بين 8000 ليرة للجيجابايت الواحد و236 ألف ليرة لـ110 جيجابايت.

 

كما وصل سعر باقة الإنترنت 80 جيجابايت إلى 196 ألف ليرة سورية للاشتراك الشهري، بعد أن كانت 87500 ليرة سورية، ما يعني من الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع العام في مناطق سيطرة النظام، الذي وصل بعد أحدث زيادة في منتصف آب الماضي، إلى 185940 ليرة سورية (13.2 دولار أمريكي).

 

وفي سياق متصل رفعت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” أسعار خدمات الاتصالات الخلوية والثابتة، مرتين في 2023، وتظهر الأرقام المالية للشركتين أن الزيادات تأتي في محاولة للحفاظ على نسبة الأرباح، بينما نطاق وجودة الخدمات دون تغيير ملحوظ.

 

وبررت حينها القرار بضمان استمرارية توفير الخدمات الأساسية من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات لجميع المشتركين، وإتاحة الفرصة أمام الشركات لتغطية النفقات المترتبة على تلك الخدمات.

 

ويشار إلى أن قطاع الاتصالات تأثر بشكل كبير بالأوضاع الاقتصادية الراهنة وما شهدته الأسواق من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وسعر الصرف، في حين يعاني السكان من رداءة الخدمة بشكل واضح والتي لا تقاس بحجم الرفع الحاصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى