التقارير الإخباريةمحلي

اعتبرها مكافأة له على جرائمه… الائتلاف الوطني يستنكر استقبال مجرم الحرب بشار الأسد في الجامعة العربية

اعتبر الائتلاف الوطني السوري أن استقبال مجرم الحرب “بشار الأسد” في القمة العربية مكافأة له على ما اقترفه من جرائم بحق الشعب السوري، وتجاوزاً لتضحيات السوريين لأكثر من 12عاماً.

وفي بيان له اليوم الجمعة قال الائتلاف: إن سوريا العظيمة لا يمثلها الأسد المجرم، وإن وجود النظام المجرم في مقعد سوريا في الجامعة العربية يعني أن إيران تحضر القمة عبر مندوبها وحامل أجندتها وأحد أدواتها في تنفيذ مشروعها التوسعي الحاقد في الدول العربية.

وأضاف البيان، أن العذر بإعطاء فرصة لنظام الأسد هو هدر للوقت ومماطلة لن تفضي إلا إلى مزيد من القتل والاعتقال والمأساة لأن لنظام الأسد سجلاً واسعاً بالخداع والكذب وعرقلة أي عملية سياسية ذات صلة بسورية.

وأشار إلى أنّه من غير المقبول أن تنظر بعض الدول لهذا النظام المجرم على أنه نظام شـرعي بعد ارتكابه مئات الألاف من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب السوري.

وتابع: من المعلوم أن نظام الأسد ليس إلا دمية بيد روسيا ونظام الملالي يسيرانه وفق مصالحهما ومواقفهما وإرادتهما مقابل ما قدموه له من قتل للسوريين ودعم لآلته العسكرية.

وأردف البيان: لن يتخلى الشعب السوري عن طموحاته في الحرية والاستقلال ولو بقي وحيداً، وسيبقى مستمراً في ثورته ومنتفضاً بوجه الأسد حتى انتزاع الحرية المنتظرة وتحقيق العدالة وبناء سورية الديمقراطية.

وختم الائتلاف بيانه، أنه لا سبييل لذلك سوى بتفعيل المحاسبة من قبل المجتمع الدولي وتحقيق الانتقال السياسي والعمل بشكل فعلي لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسورية لا سيما القرار 2254

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى