إقليمي ودوليالأخبار

“اشتباكات عنيفة على الحدود الشمالية للأردن: إصابات وضبط للمهربين وتحذيرات من زعزعة الأمن الوطني”

تشتعل الأحداث على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية، حيث تواجه القوات المسلحة الأردنية مجموعة كبيرة من المهربين المدعومين من نظام الأسد والميليشيات الإيرانية منذ الساعة الثانية فجر السبت. صرح مصدر عسكري في الجيش الأردني بأن هذه الاشتباكات أسفرت حتى الآن عن إصابة وضبط عدد من المهربين، إضافة إلى إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة.

وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية، يتم طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري في إطار الجهود الرامية للحفاظ على الأمن الوطني. يتزايد عدد هذه الاشتباكات في الأيام الأخيرة، حيث تتحول من محاولات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، مستهدفة قوات حرس الحدود.

في سياق متصل، أكدت المصادر أن القوات المسلحة تتابع بعناية حركات المجموعات وتعهدت باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لردعها ومحاصرتها أينما كانت. يأتي هذا في أعقاب تقارير عن قصف جوي نفذته الأردن على مستودعات تجار المخدرات والمهربين في جنوب سوريا، والتي قيل إنها ترتبط بإيران، دون صدور بيان رسمي حتى اللحظة من الحكومة الأردنية يؤكد أو ينفي هذه الأحداث.
فيما يستخدم نظام أسد المخدرات في تهديد أمن الخليج عبر بوابة الأردن وإستخدام عمليات التهريب اداة للتقارب مع الخليج ودول الجوار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى