إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

استمرار التصعيد الإسـ.ـرائيلي على قطاع غـ.ـزة وسقوط مئات الضحـ.ـايا خلال ال 24 ساعة الأخيرة

كثفت إسرائيل من غاراتها على قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة المئات وإصابة العديد خلال الساعات الأخيرة، وذلك في وقت تواصل فيه حالة الحصار والمنع المستمر لدخول المساعدات الإنسانية.

ووفقاً للبيانات الرسمية من وزارة الصحة الفلسطينية، فإن القصف الإسرائيلي الذي استمر لمدة 8 أيام أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 1900 شخص وإصابة 7696 آخرين.

وذكرت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت أن 256 فلسطينياً، من بينهم 20 طفلاً، قضوا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كما أُصيب 1788 آخرون جراء استمرار القصف الإسرائيلي.

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة مقتل 70 فلسطينياً، بمن فيهم أطفال ونساء، خلال يوم أمس الجمعة، وأصيب أكثر من 200 شخص آخر جراء قصف الجيش الإسرائيلي لقوافل نازحين في جنوب غزة.

من جانبها، أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” مقتل 500 طفل وإصابة 1600 آخرين بجروح جراء القصف الإسرائيلي، وأشارت إلى أن هذه الأعداد تتزايد بشكل ملحوظ.

كما أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” بأن أكثر من 423 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم نتيجة القصف المستمر من قبل إسرائيل على قطاع غزة.

وقامت روسيا بتقديم مشروع قرار إلى أعضاء مجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة، ويدين أعمال العنف ضد المدنيين والأعمال الإرهابية، كما يدعو لإطلاق سراح جميع الرهائن.

ويدعو مشروع القرار الروسي، أيضًا إلى إيصال المساعدات الإنسانية وإجلاء آمن للمدنيين الذين يحتاجون إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، البرازيل بصفتها الرئيسة الحالية لمجلس الأمن، وزعت مشروع قرار يسعى إلى وقف إطلاق النار ويركز على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية.

وأكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، “جوزيب بوريل”، أن دعوة إسرائيل لإجلاء أكثر من مليون فلسطيني من شمال قطاع غزة خلال يوم واحد تعتبر “مستحيلة تمامًا تنفيذها”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي دعا أمس الجمعة سكان غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوباً، وذلك تحضيراً لشن عملية برية في القطاع رداً على عملية طوفان الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى