التقارير الإخبارية

استمرار التحركات القطرية لدعم ضحايا الزلزال… لقاء جديد بين الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر التركي

التقى وفد من الهلال الأحمر القطري برئاسة مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية “د. محمد صلاح” برئيس الهلال الأحمر التركي “د. كرم كينيك” لمناقشة تداعيات كارثة الزلزال الذي ضرب المنطقة.

 

وحضر الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء 8 شباط/ فبراير في مركز الهلال الأحمر التركي في مدينة غازي عينتاب التركية؛ كلًا من رئيس المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في تركيا “مازن عبد الله” ومدير مكتب الهلال الأحمر التركي في مدينة غازي عينتاب “فاتح كوكجان”.

 

وبحسب مصدر خاص لـ”داماس بوست” فقد ناقش الاجتماع الاحتياجات العاجلة المطلوبة للاستجابة الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا، و”أهم ما قدمه وسيقدمه الهلال الأحمر القطري للمساهمة في دعم جهود الهلال الأحمر التركي واستمرار الاستجابة الإنسانية لضحايا الزلزال”.

 

يذكر أن وكالة الأنباء القطرية سبق وأعلنت مد جسر جوي بتوجيهات من أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” لمساعدة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا، وتلاها إعلان مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في تركيا تخصيص مليون دولار من صندوق الاستجابة للكوارث لتقديم إغاثة عاجلة.

في الوقت الذي أعلن فيه صندوق قطر للتنمية إرسال أكثر من 100 طن من المساعدات العاجلة منها 500 خيمة إيواء ومستشفيات ميدانية لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسورية بينما شكل الهلال الأحمر القطري فريق “الاستجابة العاجلة للأسر السورية المتضررة من الزلزال” والذي بدأ بتوزيع المساعدات على المناطق المتضررة مع الساعات الأولى للزلزال.

 

في حين أطلق التلفزيون القطري يوم الجمعة 10 شباط/ فبراير، حملة “عون وسند” الإغاثية لمتضرري الزلزال عبر البث المباشر، والتي تبرع أمير قطر “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني” لصالحها بمبلغ 50 مليون ريال قطري (14 مليون دولار)، وترافقت بتجهز الدوحة أول دفعة بيوت متنقلة لمتضرري الزلزال في تركيا تتضمن أكثر من 300 بيت متنقل.

 

وقبل أيام رافقت “داماس بوست” الفريق القطري الذي دخل إلى الشمال الغربي لسوريا، وضم أطباء وعمال إغاثة قطريين، وقام بتوزيع الأدوية، والمساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى