التقارير الإخباريةمحلي

استمرار الاحتجاجات في مدينة السويداء لليوم العشرين على التوالي

لا زالت الاحتجاجات مستمرة في محافظة السويداء إلى يومها العشرين على التوالي، حيث يُطالب الأهالي برحيل نظام الأسد وتنفيذ القرار الأممي، وذلك كرد فعل على الارتفاع المستمر في تكلفة المعيشة والأوضاع الاقتصادية الصعبة في المدينة.

جاءت هذه الاحتجاجات بعد إغلاق الطرق الرئيسية في المدينة بشكل كامل، واستجابةً لهذا الإغلاق قام المتظاهرون بإزالة صور رئيس النظام السوري بشار الأسد وشعارات حزب البعث الاشتراكي، بالإضافة إلى صور “حافظ الأسد”.

وكان المتظاهرون قد خرجوا في شوارع المدينة مطالبين بالحرية والكرامة وبإسقاط نظام الأسد، وذلك احتجاجًا على الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها سوريا.

وأعلنت وفود جديدة في محافظة السويداء تضامنها مع المتظاهرين الذين يطالبون بإسقاط نظام الأسد، واتجهوا إلى ساحة الكرامة للمشاركة في المظاهرات.

ويأتي هذا في سياق استمرار المظاهرات الشعبية وقطع الطرق وإغلاق الدوائر الحكومية بشكل كامل في المدينة، احتجاجًا على الأوضاع في سورية وممارسات نظام الأسد ضد الشعب السوري.

وأصدر المتظاهرين بيانًا في وقت سابق، وأكدوا فيه استمرارهم في الفعاليات الاحتجاجية، مُشيرين إلى رفضهم تسمية المظاهرات بالتمرد.

كما أكدوا أن هذه الاحتجاجات هي ثورة شعبية تحظى بدعم كل أطياف الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى