التقارير الإخباريةمحلي

ارتفع عدد مرضى الاكتئاب بمناطق سيطرة نظام الأسد إلى نحو 88 ألف بزيادة 120% في خلال عامين فقط

ارتفع عدد حالات مرضى الاكتئاب بمناطق سيطرة حكومة نظام الأسد إلى نحو 88 ألف حالة في عام 2023، مقارنة بأكثر من 40 ألف حالة في 2021، ما يعني زيادة بنحو 120% في خلال عامين.

وذكر موقع “هاشتاغ” المحلي، اليوم الاثنين 6 آيار/ مايو، أن هذه الإحصائيات التي حصل عليها، تشمل فقط المرضى المسجلين في المشافي التابعة لوزارة الصحة (ابن سينا، ابن رشد وابن خلدون)، ولا تشمل القطاع الخاص والقطاعات الأخرى التي تقدم خدمات مشابهة في الصحة النفسية.

ولقد صرح المدير السابق لمشفى “ابن رشد” جلال شربا، أن الاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية انتشاراً، ويصيب مختلف الأعمار والجنسين، لكن نسبة انتشاره بين النساء أكثر من الرجال.

وأكد المدير السابق لمشفى “ابن رشد” جلال شربا من عدم وجود سبب للخوف من هذا المرض أو الخجل منه، داعياً إلى عدم التردد في طلب المساعدة.

وأضاف شربا أن أعراض الاكتئاب تتضمن بشكل عام انخفاض المزاج، وقلة النشاط، ونقص القدرة على الاستمتاع بالحياة وفقدان الاهتمام بذلك، وعدم القدرة على التركيز، والشعور بالتعب، واضطراب النوم والشهية، والميل نحو الحزب والقلق.

وأشار إلى أن أعراض جسدية ربما قد تتمثل في نقص الوزن والأرق والغثيان وجفاف الحلق وآلام بطنية مبهمة وتشنج القولون والمعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى