اقتصادالتقارير الإخبارية

ارتفاع نسبة التضخم ووصول عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية 4.4 مليون إنسان بزيادة 11% عن العام الماضي في شمال سوريا

وصل سعر السلة إلى حوالي 3285 ليرة تركية، ما يعادل 120 دولار أمريكي، بزيادة 492 ليرة تركية عن الأشهر الستة الماضية، وهو ما يستهلك 69% من راتب عامل مياومة لمدة شهر كامل بعد ارتفاع نسب التضخم في المنطقة إلى 75.04 على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي، وفق التقرير الأخير لفريق منسقو استجابة سوريا.

 

حيث ارتفعت خلال الأسابيع الأخيرة الماضية في مناطق شمال سوريا سعر سلة الغذاء المعيارية الكافية لإطعام أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر واحد، وكما ارتفعت نسبة المخيمات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي إلى 89.3% من المخيمات، فيما تعاني 96.4% منها من صعوبات في تأمين مادة الخبز.

 

ولقد بلغ عدد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية 4.4 مليون إنسان بزيادة قدرها 11% عن العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع النسبة بمقدار 16.8% حتى نهاية العام الحالي، بسبب المتغيرات الكثيرة، أبرزها تغيرات سعر الصرف وثبات أسعار المواد الغذائية على المستوى المرتفع، وزيادة أسعار بعض المواد الأخرى.

 

وكما لفت الفريق إلى أن 74.4% من الأسر خفضت أعداد الوجبات الأساسية وكميات الطعام للحصول على المستلزمات الأساسية، ووصلت إلى 94.1% ضمن المخيمات.

 

ويذكر أن 16.7 مليون إنسان في سورية بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، منهم 12.9 مليون إنسان يعانون من انعدام الأمن الغذائي، بحسب برنامج الأغذية العالمي (WFP)، وتقديرات المفوضية السامية للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى