التقارير الإخباريةمحلي

اجتماع غير مسبوق… ضم قياديين من حـ.ـزب الله والحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني داخل مقر يتبع للواء فاطمـ.ـيون الأفـ.ـغاني

أفادت بعض المصادر، اليوم الجمعة 20 أيلول/ سبتمبر، أن مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، المعقل الأبرز للميليشيات الموالية لإيران، شهدت اجتماعًا غير مسبوق ضم قياديين من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، داخل مقر قيادة الفوج 313 التابع للواء فاطميون الأفغاني.

 

وقد حضر الاجتماع نائب آمر الفوج 313، الحاج رضا، برفقة ضباط أمنيين ومسؤولي قسم الإشارة، بالإضافة إلى قاسم حاج محمد ممثلاً لحزب الله اللبناني مع أربعة قياديين عسكريين آخرين، كما حضر ثلاثة خبراء إيرانيين ممثلين للحرس الثوري الإيراني.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع ركز على ضرورة وقف استخدام أجهزة “البيجر” واستبدالها بمنظومة اتصالات جديدة بترددات منخفضة، سيتم توزيع أبراجها في مواقع القوات الإيرانية بين ريفي حمص ودير الزور.

 

وكما أعلن الاجتماع أيضًا عن بدء عملية نشر الأبراج اليوم الجمعة 20 أيلول/ سبتمبر، على طريق M20 وداخل مدينة تدمر وأطراف السخنة، لضمان اتصالات آمنة بعد اختراق سيبراني إسرائيلي لأجهزة البيجر.

 

وفي سياق آخر، أعلن وفد الاستخبارات الإيرانية عن إطلاق معسكر تدريبي مغلق داخل الدورة الزراعية بريف حمص الشرقي لعناصر من لواء فاطميون وحركات أخرى، يهدف لتدريبهم على شبكات وأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية، لضمان التواصل الآمن بين القوات،

 

ومن الجدير بالذكر أن مدينة السخنة في ريف حمص قد شهدت استنفارًا أمنيًا مع انتشار ميليشيات فاطميون قبل وصول الوفود المشاركة في الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى