التقارير الإخباريةمحلي

“اجتماعات رفيعة ولقاءات مثمرة”… غير بيدرسون يناقش الملف السوري مع الحكومة الألمانية

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، بمسؤولين في الحكومة الألمانية لبحث الملف السوري، وأكد أن اللقاءات كانت مثمرة.

وبحسب ما قاله بيدرسون فإنه التقى عضوي المجلس التشريعي الاتحادي “البوندستاغ”، المسؤول في وزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر، والمسؤول في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية نيلز أنين.

ولفت بيدرسون إلى أن المسؤولين الألمان أكدوا دعم بلادهم للحل السياسي في سوريا، ودعم القرار 2254 ومبادرة “خطوة مقابل خطوة” التي أطلقها بيدرسون سابقًا.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدة عبر “تويتر”، أن الولايات المتحدة تدعم جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، للوصول إلى حل سياسي والإفراج عن المعتقلين السوريين.

يذكر أن غير بيدرسون كان قد حذر في وقت سابق من انهيار الأوضاع في سوريا في حال عدم إعادة العملية السياسية إلى مسارها الصحيح، والتحرك نحو وقف إطلاق النار في البلاد، وذلك خلال لقاء مع وزراء خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، وروسيا سيرغي لافروف، وإيران حسين أمير عبد اللهيان.

وأشار إلى أن وظيفته هي تذكير المجتمع الدولي بأن “سوريا في أزمة مستمرة، وذات أبعاد للشعب السوري، وكذلك للدول المجاورة التي تضم أعدادًا كبيرة من اللاجئين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى