التقارير الإخباريةمنوع

إيلون ماسك يستحوذ على تويتر… وأوباما يغرد: لماذا لا أحد يستطيع أن يقول شيئًا عن اليهود؟

استحوذ الملياردير الأمريكي وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، على شركة تويتر، بعد أن أصبح أكبر مساهم فيها، ليعلن فورا عن تشكيل “مجلس إشراف على المحتوى” لمنصة تويتر.

وأكد ماسك إن المجلس سيعكس “وجهات نظر متنوعة على الرغم من أنه سيتعين علينا بالتأكيد الانتظار ورؤية ذلك”، مشيرًا إلى أنه لن يتخذ أي قرارات رئيسية أو إعادة حساب الرئيس الأسبق دونالد ترامب قبل إنشاء المجلس.

وفي قراراته الأولى تخلى ماسك عن فيجايا جادي، وهو مسؤول تنفيذي كبير للسياسات يحظى باحترام كبير في الشركة والذي ساعدها في التعامل مع القضايا القانونية والاعتدال المعقدة لأكثر من 11 عامًا، وكان استبعاد جادي إشارة على بدء عهد جديد مع اتخاذ قرارات مختلفة، للأفضل أو للأسوأ.

ومع استحواذ ماسك على تويتر ووعوده بتغيير شكل المنصة وعدم وضع قيود على حرية التعبير، غرد “مالك أوباما” شقيق الرئيس الأسبق باراك أوباما تغريدة على تويتر قائلًا: “لماذا لا أحد يستطيع أن يقول أي شيء عن اليهود؟”.

وقد عبّر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب عن سروره لأنّ منصّة تويتر أصبحت الآن “في أيادٍ أمينة”، بعدما استحوذ الملياردير إيلون ماسك عليها.

يذكر أن منصة تويتر كانت قد حظرت سابقا حساب الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب مطلع عام 2021، على خلفية تصريحات له انتقد فيها نزاهة الانتخابات واتهمته تويتر “بالتحريض على العنف” حيث اقتحم أتباعه مبنى الكونغرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى