إقليمي ودوليالأخبار

إيطاليا: “دعم الحركة التجارية في البحر الأحمر ولا نخاف من تهديدات جماعة الحوثي

صرح وزير الخارجية الإيطالي “أنتونيو تاياني”، أن تهديدات جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران لن ترهب بلاده، جاء ذلك في تصريحات للصحفيين في العاصمة روما، مشيرًا إلى أن بلاده لن تخاف من أي تهديد يأتي من الحوثيين.

وأضاف “تاياني” قائلًا: “نحن ندعم حركة التجارة في البحر الأحمر، ونحن لا نهاجم أحداً، ولكننا نرفض أن يتعرضنا آخرون أيضاً”، لافتًا إلى أن الحركة التجارية في المنطقة يجب أن تكون حرة، مؤكداً عزمهم على الرد دفاعاً عن السفن التجارية الإيطالية في حال تعرضت لهجوم.

يشار إلى أن عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين “محمد علي الحوثي”، قال سابقا في تصريحات لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، إن إيطاليا يجب أن تقف على الحياد أمام الهجمات الإسرائيلية على فلسطين، وأن إيطاليا ستصبح هدفا إذا شاركت في الهجمات على اليمن.

ومع تصاعد التوترات وتدخل واشنطن ولندن في يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها تعتبر الآن كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومنذ 12 يناير الماضي، ينفذ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

وتعبيرًا عن التضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023 بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى