التقارير الإخباريةمنوع

إليك أسباب ارتفاع حرارة هاتفك الذكي والخطوات العملية لحل المشكلة

تسخن الهواتف الذكية بسبب الإفراط في استخدام البطارية أو إجهادها أو ارتفاع درجة الحرارة المباشر بسبب عوامل الجو والتعرُّض للشمس أو حتى في حالات تلف وحدة المعالجة المركزية بالهاتف.

عادةً ما تأتي الحرارة من: البطارية، أو وحدة المعالجة المركزية (CPU)، أو منفذ الشحن (charging port). كذلك عادةً ما يكون ارتفاع درجة الحرارة المستمر ناتجاً عن خلل في الجهاز، ولكن يمكن أيضاً أن يحدث بسبب مواطن الخلل في البرامج المخزّنة عليه.

ومن الأسباب الشائعة لارتفاع درجة حرارة الهاتف هو تركه في ضوء الشمس المباشر، أو أن حدة المعالجة المركزية (CPU) في الهاتف الذكي محملة بشكل زائد وتعاني من فرط الإجهاد والعمل، أو بسبب تعرض هاتفك لخلل في البطارية أو كابل الشاحن، كذلك فإن اللعب على الهاتف الذكي بشكل مطول يجهد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات إلى أقصى حد، مما يتسبب في توليد قدر كبير من الحرارة في الهاتف.

بحسب موقع “أفاست” (Avast) للثقافة والتكنولوجيا فإن الخطوات التي يجب عليك فعلها لتبريد الهاتف بشكل صحيح يجب أن تبدأ بأغلاِق جميع التطبيقات، وإبعاد الهاتف عن ضوء الشمس، وإزالة الغطاء أو حافظة الجهاز، مع تشغيل وضع الطيران، وتخفيف ذاكرة التخزين ومسح التطبيقات غير المستخدمة.

ومن الخطوات، القيام بتهوية الهاتف قليلًا أمام مروحة أو مكيف، واختيار وضعية توفير شحن البطارية، أو إطفاء الهاتف بالكامل عند اللزوم لإراحة الجهاز وتعزيز كفاءته، وتثبيت مضاد فيروسات مناسب للوقاية من البرامج الضارة.

وتجنب وضع الهاتف أسفل الوسادة أو في جيب البنطال، وعدم شحن الهاتف أثناء الاستخدام، أو أثناء وضعه في مكان مغلق منعدم التهوية مثل الحقيبة أو جيوب الملابس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى