التقارير الإخباريةمحلي

إعلام النظام يعلن عن الانتهاء من أعمال التأهيل في معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بتكلفة مليار و540 مليون سوري

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة 24 آيار/ مايو، عن الانتهاء من أعمال التأهيل في معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بتكلفة مليار و540 مليون ليرة سورية.

وأكدت أن محافظ النظام في حمص “نمير مخلوف” وجه معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بتكلفة مليار و540 مليون ليرة، و تنفيذ أعمال التأهيل في المعبر برفقة قائد الشرطة العميد أحمد الفرحان وعدد من المديرين المعنيين، وفق تعبيرها.

ولقد ذكر مدير الخدمات الفنية في حمص “أحمد حبيب” أن تنفيذ الأعمال تم عبر عقدين شملا تأهيل صالتي القدوم والمغادرة والهنكار، إضافة إلى تأهيل وتجديد البنى التحتية والإكساء الخارجي وأعمال الدهان والسيراميك.

وكما صرحت مديرة دعم القرار والتخطيط الإقليمي لدى نظام الأسد “ريم بعلبكي” أن الدراسات الفنية لإعادة تأهيل المعبر بدأت مع نهاية 2023 وأنجزت بشكل كامل لتشمل الهنكار والواجهتين المطلتين على الجانبين السوري واللبناني.

حيث اعتبر رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر الدبوسية الحدودي لدى نظام الأسد الرائد “غزوان ديب” أن أهمية تأهيل المرافق العامة بالتوازي مع مواصلة تخديم القادمين والمغادرين بالتزامن مع حركة نشطة يشهدها المعبر في فصل الصيف.

وسبق أن أكدت مصادر إعلامية عربية، أن الحكومة اللبنانية تسعى لإغلاق منفذ للتهريب غير الشرعي إلى سوريا في شمال شرقي لبنان، عبر اقتراح إنشاء نقطة حدودية شرعية يستخدمها الأفراد والسيارات والشاحنات الصغيرة، بهدف ضبط عملية الخروج والدخول إلى الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى