إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

إعصار “دانيال”…وحجم الأضرار التي لحقت المدن الليبية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو، اليوم الإثنين 11 أيلول/ سبتمبر، لأمطار غزيرة تملأ شوارع بعض المدن الليبية كالعاصمة طرابلس، وبنغازي ودرنة والبيضاء والمرج، فيما قيل أنها لإعصار جديد يدعى “دانيال”

الإعصار “دانيال”، ضرب العديد من المناطق والمدن في شمال وشرق ليبيا مصحوبا بسقوط أمطار غزيرة، مساء الأحد، ما أدى لغرق العديد من شوارع البلاد، فيما سارعت السلطات الليبية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأمطار.

السلطات أوضحت أنه سقط على شمال ليبيا أكثر من ثلثي معدل هطول الأمطار السنوي في يوم واحد، حيث يبلغ متوسط هطول الأمطار في مناطق شمال ليبيا حوالي 270 مليمترًا على مدار العام، بحسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO).

وسقط على مدينة المرج بليبيا 185 مليمترًا من الأمطار خلال 24 ساعة، في حين تلقت مدينتا بنينا ودرنة ما يتراوح بين 70– 100 مليمتر من الأمطار.

وهذه الأمطار هي نتيجة بقايا نظام ضغط منخفض قوي جدًا، والذي أُطلق عليه رسميًا اسم الإعصار “دانيال”، من قبل خدمات الأرصاد الجوية الوطنية في جنوب شرق أوروبا.

وكان “دانيال” قد جلب فيضانات كارثية إلى اليونان، الأسبوع الماضي، قبل أن ينتقل إلى البحر المتوسط، ويتحول إلى إعصار استوائي يعرف باسم “ميديكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى