إقليمي ودوليالتقارير الإخباريةمحلي

إطلاق 6 صواريخ من سوريا تجاه الجولان المحتل… وإسرائيل ترد

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ حصيلة الصواريخ التي أطلقت من سوريا تجاه الجولان، بلغت 6 صواريخ ، على دفعتين متفرقتين، خلال ساعات.

وأكّدت إذاعة جيش الاحتلال، أنّه جرى اعتراض عدد من الصواريخ، بواسطة القبة الحديدية، بينما سقط عدد منها في مناطق مكشوفة، كما جرى تفعيل صافرات الإنذار في مستوطنتي نيتو وآفني وعدد من مناطق، الجولان السوري المحتل.

وفي المقابل، قالت قناة الميادين، إن فصيلًا يدعى “لواء القدس” في سوريا، أعلن مسؤوليته عن استهداف مواقع للاحتلال في الجولان المحتل، ردًا على الاعتداءات على المسجد الأقصى.

وتابعت: “لواء القدس توعد الكيان الإسرائيلي برد حازم من الجبهة الجنوبية من سوريا، تجاه أي عدوان”.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن “3 صواريخ أطلقت من سوريا باتجاه هضبة الجولان وتم تفعيل صفارات الإنذار في مناطق مكشوفة قرب كيبوتس ميتسر (مستوطنة زراعية) جنوب الهضبة”.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب، إنه تم “تفعيل صفارات الإنذار في مناطق مفتوحة قرب بلدة ميتسار بمنطقة جنوب الجولان”، مضيفًا أن “التفاصيل قيد الفحص”.

وفي وقت لاحق أعلن الجيش الإسرائيلي، أنّ طائرة بدون طيار تابعة لقواته قصفت مواقع في سوريا أطلقت منها الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ردًا على القصف الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى