إقليمي ودوليالأخبار

“إسماعيل هنـ.ـية” يدعو وزير الخارجية الأمريكي للتركيز على إنهاء العدوان الإسـ.ـرائيلي المستمر على غـ.ـزة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، “إسماعيل هنية”، وزيرَ الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، للتركيز على إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال جولته المقررة للشرق الأوسط، التي يبدأها من تركيا.

جاء ذلك في كلمة مصورة نشرتها الحركة عبر منصاتها على “واتساب” و”تلغرام”، استعرضت خلالها آخر التطورات في المنطقة.

قال إسماعيل هنية في كلمته: “نأمل أن يكون (بلينكن) استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية وأدرك حجم الأخطاء التي وقعت بها واشنطن بدعمها الأعمى للاحتلال، وتصديق أكاذيبه التي أدت إلى جرائم حرب غير مسبوقة ضد سكان غزة”.

وأضاف هنية قائلًا: “نأمل أن يكون تركيزه هذه المرة على إنهاء العدوان، على طريق إنهاء الاحتلال عن كل الأرض الفلسطينية”.

كما طالب “إسماعيل هنية”، المسؤولين في الدول العربية والإسلامية الذين سيلتقون بلينكن، بـ”التأكيد على أن مستقبل المنطقة واستقرارها يرتبط بشكل وثيق بالقضية الفلسطينية ولا يمكن تجاوزها”.

واختتم هنية كلمته قائلاً: “الشعب والمقاومة لن يقبلوا أن يبقى الاحتلال جاثماً على صدورنا، والدماء التي سالت بغزة والدمار الرهيب لا يمكن أن يحقق أمناً ولا استقراراً، طالما لم يحصل الشعب على حريته ودولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت يوم الخميس، أن “بلينكن” سيجري جولة في الشرق الأوسط تبدأ من تركيا، لبحث التطورات في قطاع غزة، وذلك وفقًا لبيان صدر عن المتحدث باسم الوزارة، “ماثيو ميلر”.

حيث أفاد “ميلر” أن “بلينكن” سيناقش قضايا حاسمة مع نظرائه خلال جولته في تركيا واليونان والأردن وقطر والإمارات والسعودية وإسرائيل ومصر والضفة الغربية.

وأضاف أنه سيتناول مع وزراء خارجية هذه الدول قضايا مثل “العملية العسكرية الإسرائيلية ضد حماس، والمساعدات الإنسانية لغزة، وإطلاق سراح الرهائن (الإسرائيليين) المتبقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى