إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

إسـ*ـرائيل تتقدم بـ”وثيقة مبادئ” لأميركا تتضمن شروط لإنهاء الحرب ضد مليـ*ـشيا “حـ*ـزب الله”

قدمت إسرائيل إلى الولايات المتحدة “وثيقة مبادئ” تهدف إلى إنهاء الحرب ضد مليشيا “حزب الله”، بالتزامن مع تصعيد الغارات الجوية في لبنان، وأكد موقع “والا” الإسرائيلي أن الوثيقة تضمنت بنودًا تسمح بعودة النازحين على طرفي الحدود.

وأفاد موقع “أكسيوس” أن إسرائيل اشترطت لوقف عملياتها ضد مليشيا “حزب الله”، السماح للجيش الإسرائيلي بالتأكد من عدم قيام مليشيا “حزب الله” بإعادة تسليح وبناء البنى التحتية العسكرية في المناطق الحدودية الجنوبية اللبنانية.

وكما اشترط الجيش الإسرائيلي كذلك أن تتمتع قواته الجوية بحرية العمل، في المجال الجوي اللبناني، وينص قرار الأمم المتحدة رقم 1701 أن مهمة الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، تنفيذ وقف إطلاق النار بين إسرائيل ومليشيا “حزب الله”.

ولقد صرح مسؤولون إسرائيليون كبار، إن الوثيقة هي نتيجة مشاورات بين وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي “رون ديرمر” ووزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي.

ومن الجدير بالذكر أن الحديث عن الوثيقة يتزامن مع استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت معاقل مليشيا “حزب الله” في لبنان، والتي طالت فروع مؤسسة “القرض الحسن” التي تعتبر ذراع المليشيا المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى