التقارير الإخباريةمنوع

أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية بالصين تتوج بها قطر

فاز المنتخب القطري لكرة الطائرة الشاطئية رجال بالميدالية الذهبية أمس الخميس، في منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2023، والتي تُقام في مدينة هانغجو الصين في نسختها التاسعة عشرة.

 

حقق الفريق القطري المكون من الثنائي “أحمد تيجان” و”شريف يونس”، فوزًا رائعًا في المباراة النهائية، حيث تغلب على الصين بشوطين دون رد بنتيجة (22-20، 22-18)، مما منحهم الميدالية الذهبية. وفيما يتعلق بالمركز الثالث، فقد أحرز المنتخب الأوزبكي الميدالية البرونزية بعد فوزه على إيران بشوطين دون رد.

 

يعتبر الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية للمرة الثانية على التوالي إنجازًا كبيرًا للمنتخب القطري لكرة الطائرة الشاطئية، خاصةً بعد فوزه بنفس اللقب في دورة إندونيسيا 2018، واللافت أن هذا الفريق هو نفسه الذي أحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020،

 

وبهذه الميدالية الذهبية، ارتفع إجمالي عدد الميداليات الملونة التي حصلت عليها قطر في الدورة إلى 4 ميداليات، منها فضية في مسابقة السكيت لفرق الرجال وبرونزية في فردي السكيت ل”ناصر صالح العطية” خلال منافسات يوم الأربعاء.

 

وأضاف الثنائي “راشد العذية وريم الشرشني” ميدالية برونزية جديدة أمس الخميس، في مسابقة السكيت المختلط، علماً أن الثنائي الكويتي “عبد الله الرشيدي وإيمان الشماع” توجا بالميدالية الفضية في نفس المنافسة.

 

يذكر أن دورة الألعاب الآسيوية “آسياد” في مدينة هانغجو الصينية انطلقت يوم السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى