إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

أهالي الأسـ.ـرى الإسـ.ـرائيليين يلجؤون للرئيس “بايدن” للمساعدة في إطلاق سراح ذويهم

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ، اليوم السبت أن نحو 600 شخص من أهالي 81 محتجزا إسرائيليا في قطاع غزة أرسلوا رسالة إلى الرئيس الأميركي “جو بايدن”، عبروا فيها عن إحباطهم من رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، معتبرين أنه لا يقوم بما يكفي لإطلاق سراح ذويهم.

ودعا أهالي المحتجزين، الرئيس الأمريكي وإدارته إلى التدخل للمساعدة وتوجيه “نتنياهو” نحو ما سموه “مسار العمل الصحيح” الذي يفضي في النهاية إلى إعادة ذويهم لمنازلهم، حسب الصحيفة.

وذكر أهالي المحتجزين في الرسالة أنهم يتواصلون مع الإدارة الأميركية، لأنهم يشعرون بالإحباط والقلق المتزايدين إزاء عدم استمرار التزام رئيس الوزراء الإسرائيلي ومجلس الحرب فيما يتعلق بالإفراج عن المحتجزين في غزة.

كما دعا أهالي المحتجزين، “بايدن” لاستخدام الوسائل المتاحة للضغط وإقناع جميع الأطراف، بما في ذلك رئيس وزراء إسرائيل، بالموافقة على الصفقة التي تعتقد الولايات المتحدة أنها معقولة.

يأتي ذلك وسط تواصل المفاوضات في الدوحة لعقد صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في قطاع غزة، بوساطة قطرية مصرية أميركية، وبعد أنباء عن تقدم المفاوضات.

يذكر أن عائلات المحتجزين اعتصموا عدة مرات أمام منزل “نتنياهو” وفي الشوارع الرئيسة بتل أبيب للمطالبة بإنجاز صفقة تبادل أسرى، بعد اتهامات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بإهمال ملف المحتجزين وإطالة أمد الحرب لحماية مستقبله السياسي.

وسبق أن عُقدت هدنة بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وإسرائيل لمدة أسبوع من 24 نوفمبر/تشرين الثاني حتى الأول من ديسمبر/كانون الأول 2023، وجرى خلالها وقف إطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة إلى غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى