التقارير الإخباريةمحلي

أمير دولة قطر: نتطلع لحل يحقق تطلعات الشعب السوري وفق إعلان جنيف 1 والقرار 2254

أكد أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، أن بلاده تتطلع لحل في سوريا يُحقِّق تطلعات الشعب السوري وفقا لإعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254،
جاء ذلك خلال خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، يوم أمس الثلاثاء.

وقال الأمير في كلمته: “إزاء الأزمة في سوريا، فإن موقف دولة قطر واضح منذ البداية وحريص على مصلحة الشعب السوري الشقيق، ونتطلع إلى أن تقتنع الأطراف والدول ذات الصلة بالأزمة بضرورة الحوار والتفاهم على إنهائها وفقًا لإعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254، وبما يُحقِّق تطلعات الشعب السوري، ويحافظ على وحدة سوريا وسيادتها واستقلالها”.

وكان وزير الدولة في الخارجية القطرية، “محمد بن عبد العزيز الخليفي”، قد أكد يوم الثلاثاء وقوف الدوحة إلى جانب السوريين وتأييد دفع العملية السياسية وفق القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه وفد من هيئة التفاوض السورية، ضم رئيس الهيئة “بدر جاموس” و”صفوان عكاش” و”جمال سليمان”، مع الوزير القطري، على هامش اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد بحث خلاله آخر تطورات العملية السياسية السورية، وطرق إحيائها للوصول إلى حل سياسي شامل وفق القرار 2254، وتحقيق طموحات الشعب السوري المشروعة.

ووفق بيان لهيئة التفاوض، بحث الجانبان “طرق إحياء العملية السياسية، وتنفيذ القرار الدولي 2254 بشكل كامل وصارم، من أجل إنهاء المأساة السورية والوصول إلى استقرار شامل، وضرورة إيجاد آليات مُلزمة وواضحة لتطبيق هذا القرار، ومنع النظام من الاستمرار في عرقلة العملية السياسية والتهرب منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى