إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

أمريكا قلقة من تسرب أسلحة أمريكية إلى يد حماس

صرحت العضو في مجلس النواب الأمريكي “مارجوري تايلور غرين”، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تشتبه بأن الفصائل الفلسطينية حصلت على أسلحة أمريكية من طرف ثالث.

وذلك وفقًا لتصريح جرين على منصة “إكس”، اليوم الإثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، قالت فيه: “نحن بحاجة إلى العمل مع إسرائيل لتتبع الأرقام التسلسلية لأي أسلحة أمريكية تستخدمها حماس ضد إسرائيل. هل أتت من أفغانستان؟ هل أتت من أوكرانيا؟ من المحتمل جدًا أن تكون من كلا البلدين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان له، أن حماس أطلقت أكثر من 3000 صاروخ من قطاع غزة باتجاه الداخل الإسرائيلي، منذ صباح السبت، في وقت قام عناصر الحركة باختراق أكثر من 20 مستوطنة في الجنوب الإسرائيلي أيضا”.

فيما أثارت الضربة الأولى للاقتحام دهشة العالم، وأثبتت هشاشة الكيان الصهيوني، ليصرح مسؤول إسرائيلي: “لم نشهد مثل هذه الضربات منذ 1973″، فيما تباينت مواقف الدول بدعوات للتهدئة وضبط النفس.

وكانت حماس قد شنت صباح السبت هجومًا مفاجئًا على إسرائيل، شمل إطلاق آلاف الصواريخ على جنوب ووسط البلاد، وتسلل مئات المسلحين من قطاع غزة إلى المستوطنات في المنطقة الجنوبية، لتسيطر على العديد من المستوطنات والأسلحة والذخائر، إضافةً إلى أسر أكثر من 150 جندي وضابط إسرائيلي، وفق
ما أعلنت.

ومساء اليوم وجه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بنشر المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات “جيرالد فورد” في شرق البحر الأبيض المتوسط “لتعزيز جهود الردع الإقليمية الأمريكية”، مؤكدًا أن أمريكا ستزود الجيش الإسرائيلي بسرعة بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر، والتي ستبدأ في الوصول في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى