إقليمي ودوليالتقارير الإخباريةمحلي

ألمانيا والسويد تنظم تحقيقات مشتركة تؤدي لاعتقال ثمانية أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا

اعتقلت ألمانيا والسويد، بعد تحقيقات مشتركة، ثمانية أشخاص، بينهم ضابط سوري سابق في حكومة نظام الأسد، مشتبه بهم في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا.

حيث أوقفت السلطات الألمانية ضابط مخابرات سوري سابق، إضافة إلى أربعة فلسطينيين من ميليشيات “حركة فلسطين الحرة” المرتبطة بقوات حكومة نظام الأسد والناشطة في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية، بينما اعتقلت السلطات السويدية، ثلاثة متهمين ينتمون أيضاً إلى “الحركة”.

وقد صرح المدعي العام الألماني إن هناك شبهات شبهات كبيرة بارتكاب الموقوفين أعمال قتل أو محاولة قتل بحق مدنيين في سوريا، ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب بين عامي 2012 و2014.

وأكد المدعي العام عن تعاون “حركة فلسطين الحرة” مع المخابرات العسكرية، مشيراً إلى أن الضابط كان يعمل في “فرع فلسطين” (235)، وتابع أن المتهمين الأربعة”، الموقوفين في ألمانيا، اعتدوا على المدنيين في اليرموك بشكل متكرر وعنيف”، وأطلقوا النار على متظاهرين ما أددى إلى مقتل ستة مدنيين.

وأشار إلى أن ثلاثة من ضحايا “مجزرة التضامن”، كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق على حاجز في اليرموك، وتم تسليمهم للفرع 227، من قبل أحد المتهمين وشركائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى